انتي غير / جمال

جمال

كيف نقشر الجسم بوصفات طبيعية رائعة و فعالة في البيت

جمال / الاربعاء 31 يناير 2018

من خلال تقشير الجسم نتخلص من الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة في الجلد ، وتبدو البشرة متفتحة مشرقة وناعمة ، لذا يمكنك عمل مقشر طبيعي في البيت ، وله نتائج رائعة على الجسم ، وللحصول على نتائج فعالة يمكنك عمل المقشر مرتين في الأسبوع . لذا مجلة إنتي غير تقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية وطرق عمل المقشر.

زيت الزيتون و السكر :

هذا المقشر يعتمد على زيت الزيتون كمرطب والسكر كمزيل للخلايا الميتة ماعليك سوى أخذ ملعقتين من السكر وملعقة من القهوة وزيت الزيتون مع القليل من عصير الحامض نخلط الكل والنضعه على الجسم بالكامل ونفرك بالأصابع بحركة دائرية . لبضع دقائق  ويصلح هذا المقشر للشفاه والوجه .

النعناع:

لبشرة منتعشة و ناعمة، ما عليك سوى أخذ قطرات من زيت النعناع وربع كوب من زيت جوز الهند ، وكوب صغير من السكر الخشن ونضعها على الجسم ونفرك بحركة دائرة ، هذه الوصفة لا تصلح للوجه .

قشور الليمون :

هذه الوصفة رائعة لتقشير الجسم، تحتاجين ½  كوب من زيت الزيتون ملعقة صغيرة من قشور الليمون مبشور ، نصف كوب من السكر ، 3 قطرات من زيت الليمون العطري نخلط الكل ونضعه على الجسم ونفرك بحركة دائرية .

الشوفان و السكر البني:


اخلطي ¾ كوب من السكر البني مع ½ كوب من دقيق الشوفان و4/1 كوب من العسل مع بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. بعد ذلك يستخدم الخليط لفرك الجسم وتنعيمه في حركات دائرية.

الشوفان و صودا الخبز:

يستخدم هذا المقشر لتنظيف الجسم والتخلص من الجلد الميت ، نخلط 2/1 كوب من صودا الخبز مع 2/1 كوب من زيت الجوجوبا ، كوب من الحليب وكيس من الشاي الأخضر نمزج العناصر ونستعملها كمقشر على الجسم .

مقشر الموز:

هذا المقشر يترك جسمك ناعم ورائحته رائعة ، باستخدام موزة وربع كيس فانيلا مع ثلاث ملاعق  كبيرة من السكر ، ونستخدمها على الجسم كمقشر .

مقشر إكليل الجبل بالملح و الليمون :

نستعمل إكليل الجبل (الروزماري) على شكل بودرة مع الملح والليمون ، ينشط الدورة الدموية ويعمل على تقشيرها .

جوز الهند و السكر البني:

نأخذ نصف كوب من زيت جوز الهند ونصف كوب من السكر البني ، نصف ملعقة فانيلا ونمزج العناصر معا ونستعملها كمقشر .

مقشر الملح و السكر:

1 ملعقة صغيرة من قشر الليمون مع نصف كوب من الملح ونصف كوب زيت الزيتون أو زيت اللوز حسب الاختيار. نمزج العناصر معا ونستخدمها كمقشر للجسم .

مقشر السكر والطماطم:

نمزج الطماطم مع السكر ونفرك به الجسم والأيدي لنحصل على جلد ناعم وأكثر نقاء.

تعليقات
المزيد