انتي غير / نصائح مفيدة

نصائح مفيدة

ما هي صفات الزوج الصالح؟

نصائح مفيدة / الثلاثاء 13 فبراير 2018

ما هو تعريف الزوج الصالح؟

 

من الطبيعي الإيمان بأن الزواج السليم يرتكز على القواعد الأساسية التالية:

  • الحب
  • المال
  • الأولاد

 

لتحقيق هذا النجاح، قد يعمل الطرفين لدرجة ينسوا بها انفسهم وكل من حوليهم. ويبدء الشريك بالشعور بالوحدة القاتلة، بالأضافة إلى الشعور بالغضب والمرارة. الزواج هو اتّحاد روحي وجسدي بين الرجل والمرأة، ومن الضروري أن يكون يرتكز هذا الترابط على أسس سليمة كي يستمر و يثمر عن أولاد صالحين وحياة أسرية مستقرّة.

 

اختيار الشريك أمر معقّد وغير مضمون، ولكن ومع ذلك، يجب على المرأة اختيار الزوج الصالح للتمكّن من تأسيس أسرة مبنيّة على المحبّة والمودّة.

 

إليك بعض الصفات التي يجب أن يتحلّى بها الزوج الصالح، وهي:

 

1-الحنان

الزوج الحنون هو الزوج الذي يهتم بزوجته ةاسرته ويحرص على تأمين طلباتهم وقضاء الوقت معهم. الزوج الحنون يدافع عن زوجته ولا يسمح لأحد بالتكلّم بالسوء عنها، كما أنه يعتبرها أقرب الناس إليه ويبوح لها بجميع اسراره باعتبار أنها حبييته التي تحرص على مصلحته.

 

2- الصراحة

الزوج الصالح هو الزوج الصريح الذي لا يكذّب على زوجته واسرته. هو الرجل الصريح والواضح في كلامه وطلباته، يهتم بها ولا يضعها في مواقف حرجة أمام الآخرين.

 

 

3- الاجتهاد

الزوج المجتهد هو الرجل الذي يسعى دائماً لتحقيق الأفضل له ولأسرته، ويعمل جاهدًا لتلبية حاجات العائلة ولا ينقص عليهم شيء قدر المستطاع. هو الزوج الذي يقوم بمساعدة زوجته في جميع الأمور خاصةً في تربية الأطفال والذي يشعرها أنها تستطيع الإعتماد عليه مهما كانت الظروف.

 

 

4- الكرم

الزوج الكريم هو الرجل الذي يؤمّن لزوجته وأولاده كل ما بقدرته القيام به. الأنسان الكريم هو الذي يعطي دون مقابل. وقد اثبت علمياً أن الكرم لا يعني كرم المال الفقط، بل يشمل السخاء بالعواطف والأحاسيس والمعاملة، ويهتم بطلبات زوجته وأولاده ويحقق لهم ما يتمنون في حدود قدراته. 

 

 

تعليقات