انتي غير / جمال

جمال

ماء الورد سرّ من أسرار جمال المرأة وصحّتها

جمال / الثلاثاء 13 فبراير 2018
بوتوكس، عمليات شدٍّ للوجه، سيليكون، ميزوثيرابي... تقنياتٌ غَزَت العالم اليوم لكنها لم تكن متوفرة في زمن جدّاتنا وبالرغم من ذلك كان سحر النساء وشذاهنّ يطوفان المكان. بشرةٌ مشدودة، نقية خالية من حب الشباب، نَفَسٌ طيب على الأكل، عطرٌ يلاحقها أينما ذهبت. هذه الحياة كانت قائمة على سرٍّ خفي يجمع في طياته فوائد لا تحصى ولا تعدّ، إنه ماء الورد الأصلي.

ستتفاجئين بهذه المعلومة إلا أنك ومن خلال هذا المقال ستكتشفين أن لماء الورد فوائد متعددة فهو عنصرٌ أساسي في صنع العطور، مستحضرات التجميل كغسول تنظيف البشرة، مكوّنٌ أساسي في العديد من العصائر، الحلويات، السكاكر وغيرها من معيار أنوثة المرأة ونجاحها في المنزل.


 وفي زيارةٍ لسيدة في ضيعتي تفاجأت بقطارة وباقةٍ من الورد متربعة في الحديقة، إقتربت منها وسألتها ما هذه؟ فأجابتني إنه دواءٌ شافي، طعامٌ لذيذ وعطرٌ مركز! إنه"ماء الورد الأصلي". فبعكس المنتجات والزجاجات الموجودة في المحلات لا يمكنك شراء ماء الورد إلا من القرى لأنه غالبًا ما يتم مزجه مع موادٍ أخرى بهدف مضاعفة ربح الشركة المنتجة.


إستعملت السيدات العربيات، الهنديات والشرق أوسطيات ماء الورد في مائدتهنّ فاستخدمنه في صناعة الحلوى، السكاكر كما أدخلنه في العديد من وصفاتهن ما ضاف إليه نكهةً خاصة.

فسقت النساء منه أحبابها، قطّرت منه في الشاي الذي كنّ يقدّمنه للزائرين كما غسلن به وجههنّ صباحًا ومساءً. وإذا دخلن غرفة النوم ورغبن في تعطير الجو أو السرير بحد ذاته كنّ يرششن بعضًا من ماء الورد بواسطة الرذاذ على السرير بهدف إزالة الروائح المزعجة وتعطير الغرفة بأريج الورد، الرومنسية، النعومة والصفاء.

ماء الورد صديق البشرة

تعتمد العلامات التجارية العالمية منها كلوي Chloe  في مستحضراتها أكانت العطور، الكريمات ومستحضرات تنظيف البشرة على ماء الورد الذي يؤمن للبشرة فوائد عديدة منها:

  • تنقية الجلد.
  • تضييق مسام البشرة.
  • إزالة إنتفاخات العين والحدّ منها من خلال وضع قطن مدور عليها لمدة ساعتين.
  • تغذية الرموش.
  • مقاومة الهالات السوداء.
  • القضاء على الحساسية.
  • معالجة تهييج البشرة والتسلخات الناتجة عن الجروح.
  • التخفيف من إحمرار البشرة وإراحة الشرايين الزهرية الصغيرة.
  • الحد من إفرازات البشرة الدهنية.
  • تنشيط خلايا البشرة إذ تعمد على تجديدها وتعزيز الأوكسيجين فيها.

ماء زهر أصلي أو مغشوش؟

لا تنغشي بزجاجات ماء الورد الموجودة في الأسواق لأنها غالبًا ما تكون ممزوجه وغير مركزّة لذلك من الأفضل أن تشتري الزجاجة من القرى وتحديدًا ذلك الذي تصنعه ربات المنزل الأصيلات. ونصيحتي لك لتكتشفي ما إذا كان ماء الورد أصليًا بقراءة المكوّنات والحرص على عدم وجود أي من هذه المكونات: نسبة 40% من الكحول المطهرة Alcohol، بروبيلان جليكول Propylene Glycol، زيت الورد، ونكهات طبيعية.


ماء الورد سر جمال المرأة العربية، سر وصفاتها الطيبة، رائحتها الذكية وقدرتها على مداواة أحبائها من مشاكل البشرة. لذك يمكن للمرأة أن تعود للجمال الطبيعي من خلال غسل الوجه والاستحمام بماء الورد، غسل الشعر بملعقتين من ماء الورد بعد إستخدام الشامبو والكريم الرطب كما إدخاله في الأطعمة اللذيذة كسلطة الفواكه، اللبن المطعّم بالفواكه، الليموناضة وغيرها.


إنها بعض خصائص ماء  الورد أوجزناها لك في هذه المقالة، فهل من فوائد ووصفات أخرى تعتمدينها وتدمجين فيها ماء الورد؟ شاركينا رأيك.

تعليقات