انتي غير / جمال

جمال

أهم النصائح الجمالية الأساسية لكل امرأة

جمال / الثلاثاء 13 فبراير 2018

–  إذا كنت  تحضّرين نفسك لحضور مناسبة معيّنة، ضعي قناعاً مرطباً ومعززاً للإشراق على كامل وجهك، واستلقي لمدّة 15 دقيقة. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وجففيه بطريقة التربيت. ثم، رطبي بشرتك ووزّعي كريم الأساس لتنعمي بإشراقة لافتة، وضعي �

�لماكياج الذي يلائم ملامح وجهك وينسجم مع أزيائك.

–  أهم خطوة في روتين العناية اليومية هي تنظيف البشرة ولا يُنصح بإهمال هذه الخطوة بتاتاً مهما كان السبب. فتنظيف الوجه لا يتطلب جهداً ولا يحتاج إلاّ لثوانٍ معدودة، لكن منافعه كثيرة فيما يتعلق بصحة البشرة، وجمالها، وشبابها.

–  إذا كانت بشرتك مجهدة  ، اختاري  الكريمات المغذيّة المعززة بالفيتامينات والمستخلصات المنشطة والمضادة للإجهاد خصوصاً تلك الغنيّة بمضادات الأكسدة.

–  إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف، اختاري لها الكريم الغني الترطيب لمنحها المرونة والنضارة التي تحتاج إليها، وعززي فوائد الكريم المرطب باستعمال مصل العناية الغنيّ الترطيب. ولا تنسي، استعمال الأقنعة المرطبة مرتين إلى ثلاثة مرّات في الأسبوع.

–  إذا كنت تعانين من  التجاعيد، أو الترهل، وانتشار البقع الداكنة، اختاري الكريمات المضادة للشيخوخة، أو المبيّضة المتعددة الفوائد، واستعمليها مع مصل العناية المكمّل لها للحصول على نتائج مدهشة في فترة قصيرة.

–  في المساء، اختاري الكريمات المرممة الغنية بمضادات الأكسدة والتي تحدّ من تأثير الذرّات الحرة على خلايا البشرة.

–  ادعمي كريمات العناية الصباحية والمسائية باستعمال الأمصال المكمّلة لها لأنها تعزز فاعلية هذه الكريمات، وتُعطي نتائج ملموسة في فترة قصيرة خصوصاً إذا كانت البشرة متعبة وبحاجة إلى التحصين.

–  لا تنسي أن عليك استشارة طبيب الجلد من وقت إلى آخر لأنه الوحيد الذي يستطيع أن يعطيك الحلول أو العلاجات المثالية تبعاً لحالة بشرتك.

تعليقات
المزيد