انتي غير / جمال

جمال

تعرفي علي ..... اسرار جمال المراة المغربية

جمال / الثلاثاء 13 فبراير 2018

البشرة السمراء الصافية وقوام جذاب يميزان المرأة المغربية عن غيرها من نساء العالم. لكن عامل الوراثة ليس الوحيد الذي يمنحها هذه الملامح المميزة, بل بعض الأسرار الجمالية اللواتي توارثتها النساء المغربيات على مر السنين.
زيت الأرغان: مستحضر جمالي لا يفارق المرأة المغربية, التي تستخدمه باستمرار للمحافظة على شبابها, الإعتناء ببشرتها والعناية بالشعر. الفيتاتين E والأحماض الدهنية الموجودة في هذا الزيت, تشد البشرة وتقاوم التجاعيد من جهة, كما تزيد من لمعان الشعر وكثافته من جهة أخرى. الغسول المغربي: هو قناع يستخدم للتخلص من البشرة الجافة وتنقيتها كما يعمد إلى تقشير الخلايا الميتة, فيزيد إشراقة الوجه ونعومته.
الشاي الأسود: شراب مدعم بالمواد المضادة للأكسدة, تتناوله المرأة المغربية على مدار اليوم, فيكافح التجاعيد ويمنحها جرعة من الطاقة إذ يحوي على الكافيين.
الحمام المغربي: تقليد جمالي شهير, يقوم على تعرض البشرة للبخار وتدليكها بواسطة الزيوت الأساسية للتخلص من السموم والأوساخ وتحريك الدورة الدموية.
الصابون الأسود: مزيج من الزيوت مع الزيتون المغربي المهروس, الملح والبوتاس, غالبا ما يستخدم للاستحمام. يتمتع هذا الصابون بخصائص مضادة للبكتيريا, كما يؤخر ظهور التجاعيد على البشرة.
قوام المرأة المغربية يعد جذابا كونه ممتلىء بطريقة متناسقة ومثيرة, والسر يكمن في المطبخ المغربي . طبق سوفليه السمك المتوازن وأنواع السلطة العديدة تشكل رجيم صحي لنساء المغرب وتساهم في الحفاظ على رشاقتهن.

تعليقات