انتي غير / نصائح مفيدة

نصائح مفيدة

مزيل للعرق امن جدا...ومن صنع يدك

نصائح مفيدة / الاحد 12 أغسطس 2018

سوف نجيب في هذا المقال على السؤال الذي يدور في أذهان الكثير منا، وهو كيف تصنع مزيل عرق طبيعي في المنزل؟، ولكن قبل الإجابة على هذا التساؤل، سوف نتعرف على أهمية مزيل العرق، والأسباب التي دعت إلى صنع مزيل عرق طبيعي في المنزل.

أهمية مزيل العرق:

لا شك في أن مزيل العرق من الأشياء الضرورية التي لا ينبغي الاستغناء عنها في الوقت الحالي بالنسبة للرجال والنساء، وخاصة أن هناك بعض الأفراد الذين يكون لديهم قابلية لإفراز العرق بشكل كبير دونًا عن الآخرين، والسبب في ذلك هو طبيعة أجسامهم واتساع المسام الجلدية، وذلك بالمقارنة بغيرهم من الأفراد، وذلك  الأمر يسبب الإحراج الشديد فيما بين ذويهم وأسرهم، بالإضافة إلى  ظهور بعض الروائح الغير مرغوبة وخاصة في مجال العمل والوظيفة، وفي ظل وجود فترات معينة من السنة تزداد فيه قابلية الجسم لإفراز العرق مثل فصل الصيف.

صنع مزيل عرق طبيعي

صنع مزيل عرق طبيعي

الأسباب التي دعت إلى صنع مزيل عرق طبيعي في المنزل:

  • ارتفاع أثمان جميع أنواع مزيلات العرق بشكل مبالغ فيه؛ مما يكبد أفراد الأسرة المزيد من المبالغ المالية، في ظل زيادة الأعباء المالية في شراء كافة المنتجات السوقية.
  • وجود نوعيات من مزيلات العرق تتميز بوجود مركبات كيماوية قد تسبب حساسية للجلد، وخصوصاً بالنسبة للأفراد الذين يعانون من نقص المناعة.
  • إمكانية تعرض بعض الأفراد لحساسية الصدر؛ نتيجة وجود مركبات كيماوية في مزيلات العرق المتواجدة في السوق؛ مما يسبب تأثر الصدر بالروائح المحملة لتلك المركبات الكيماوية.
  • وجود الكثير من نوعيات مزيلات العرق في السوق الغير معتمدة من قبل الجهات المعنية مثل وزارة الصحة، وتلك النوعيات تسبب العديد من الأمراض للإنسان.

أهمية المواد الطبيعية في صنع مزيل العرق:

تُعتبر المواد الطبيعية من أفضل المواد التي يمكن من خلالها صنع مزيل عرق طبيعي في المنزل؛ والسبب في ذلك يرجع إلى تأثيرها الفعال ومنح المزيل أفضل المزايا من حيث الرائحة الفواحة، بالإضافة إلى عدم إحداثها لأية أثار ضارة بجلد الإنسان أو البيئة المحيطة به.

طريقة صنع مزيل عرق طبيعي في المنزل؟

سوف نتعرف على أكثر من طريقة لصنع مزيل عرق طبيعي في المنزل كما يلي:

  • الطريقة الأولى: يمكن إضافة ملعقة من شمع عسل النحل مع زيت جوز الهند مع ملعقة من زبد الكاكاو، ويتم مزج الخليط والتسخين حتى الذوبان، وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة متوسطة من زبد الشيا، ويتم رفع المحتوى من فوق النار، وبعد ذلك يتم إضافة ملعقتين من بودرة الاروروت، ويترك المحتوى حتى يبرد، ويتم إضافة أربعة كبسولات مطحونة من فيتامين E، وأخيراً يتم إضافة عشر نقاط من عصير البرتقال، و خمس نقاط من زيت العنبر؛ لإعطاء المزيج الرائحة المقبولة، ويتم وضع المحتوى في زجاجة نظيفة لحين الاستخدام، وبذلك نكون قد حصلنا على مزيل عرق طبيعي في المنزل وبإمكانيات بسيطة، ويمكن الاحتفاظ بالمحتوى داخل الثلاجة لحين الاستخدام.
  • صنع مزيل عرق طبيعي

    صنع مزيل عرق طبيعي

  • الطريقة الثانية: من الممكن خلط كمية متساوية من زيت جوز الهند مع زبدة الشيا، ويتم التسخين على النار مع الخلط بشكل جيد، وبعد ذلك يضاف ثلاثة ملاعق من مادة بيكربونات الصوديوم وهي متوافرة لدى العطارين، ويتم الخلط بشكل جيد لمدة دقيقتين، وبعد ذلك يرفع الخليط من فوق النار، ويترك المحتوى حتى يبرد وفي النهاية يتم إضافة أحد أنواع الزيوت المعطرة، ويوضع الخليط في زجاجة نظيفة لحين الاستخدام، وهي طريقة مجربة لصنع مزيل عرق طبيعي في المنزل وأثبتت كفاءة كبيرة كبديل للأنواع المتداولة في الأسواق المحلية.

الكلمات المفتاحية:كيف تصنع مزيل عرق طبيعي في المنزل؟، صنع مزيل عرق طبيعي في المنزل، مزيل عرق طبيعي في المنزل، أفضل طريقة لصنع مزيل عرق طبيعي في المنزل.

تعليقات
المزيد