انتي غير / نصائح مفيدة

نصائح مفيدة

الزواج فى الحلم.....انواعه و تفسيره

نصائح مفيدة / الخميس 16 أغسطس 2018

عتبر الزواج من أجمل الأمور وأكثرها سعادة للناس وربما يدل الزواج في الأحلام على معاني جميلة وسامية أو معاني سيئة على حسب من يرى الحلم، وقد اختلف الفقهاء ومفسرين الأحلام حول تفسير حلم الزواج, حيث يختلف هذا الحلم من شخص لآخر اعتمادًا على كون هذا الشخص عازب أم متزوج وغيرها من الأمور الأخرى التي تجعل تفسير حلم الزواج يختلف من شخص لاخر.

ومن أهم مفسرين الأحلام الذين اهتموا بتفسير حلم الزواج هما ابن سيرين والنابلسي وكذلك ابن شاهين الذين اعتمدوا على أشياء مختلفة في تفسيره، وسوف نتعرف اليوم على تفسيرات حلم الزواج المختلفة.

تفسير حلم الزواج بشكل عام

تفسير حلم زواج الرجل

يدل حلم الزواج على رعاية الله عز وجل للشخص الحالم، ويختلف الحلم من شخص لآخر، فمثلاُ إذا حلم شخص ما أنه تزوج من فتاة لا يعرفها يدل ذلك على اقتراب أجله والموت العاجل، أما إذا حلم أنه تزوج من فتاة ثم بعد ذلك توفت هذه الفتاة فذلك دليل على أنه سوف يعمل في عمل يستدعي بذل الجهد دون جدوى.

وإذا رأى شخص ما أنه يتزوج في زفاف كبير كالزفاف المعتاد فذلك يدل على أنه سوف ينال خيرًا كثيرًا ومنصب عالي، ومن رأي أنه تزوج من كلبة فذلك يدل على أمر سيئ للغاية وشر منتظر.

ومن يحلم أنه يتزوج من زوجة ملك أو سلطان فذلك دليل على أنه سوف ينال السلطة إذا كان مؤهلاً لنيلها.

وإذا تزوج شخص في الحلم وكان متزوج في الحقيقة فذلك يعني أنه سوف ينال خيرًا كثيرًا وسعادة على حسب جمال المرأة التي تزوجها.

حلم زواج الرجل من امرأة ليست من دينة (يهودية أو نصرانية أو غير ذلك)

من رأى أنه تزوج امرأة يهودية فذلك دليل على أنه سوف يقع في معصية ما وسوف يقوم بذنب ومعصية كبيرة.

أما إذا تزوج الرجل في المنام من امرأة نصرانية فإن ذلك دليل على أنه سوف يقوم بعمل باطل أو يعمل في مهنة سيئة لا تناسبه ولا تناسب دينه.

أما إذا تزوج الرجل في المنام من امرأة على ديانة أخرى مثل المجوسية فذلك دليل على عمله في مهنة لا يلتزم فيها بتعليمات الدين ويقوم فيها بالذنوب والمعاصي.

حلم الزواج بامرأة زانية

يدل حلم زواج الرجل من امرأة زانية على أنه رجل زان ويعصي الله عز وجل.

حلم زواج الرجل بامرأة متوفاة

يدل زواج الرجل في المنام من امرأة متوفاة على أن هناك خير كبير سوف يناله بعد طول انتظار وبعد أن كان لا يوجد أمل في أن يناله.

حلم زواج الأم من شخص ما

إذا حلم أي شخص أن أمه تتزوج شخص آخر غير أبيه فأنه سوف يقوم ببيع منزل يملكه.

إذا حلم رجل ما أنه تزوج من أبنة شيخ لا يعرفه فذلك دليل على اقتراب الخير والسعادة أو الشفاء والتعافي من مرض ما.

حلم زواج الرجل من امرأة من محارمه

يدل زواج الرجل من امرأة من محارمه على قيامه بصلة الرحم لها ولأسرتها وذلك إذا كانت هذه المرأة متوفاة، أما إذا كانت المرأة غير متوفاة فذلك يعني أنه سوف يقطع صلة رحمه بها وبأسرتها.

تفسير حلم الزواج للمراة

الزواج هو خير وسعادة للمرأة سواء كانت امرأة متزوجة أو عازبة، ففي الحالتين يكون الزواج رزقًا لها ودليل على أن هناك خيرًا كثيرًا في طريقه إليها، أما إذا تزوجت المرأة في المنام برجل متوفي فذلك دليل على الفقر والحزن والقهر والتشتت.

وإذا رأت المرأة في المنام أنها تتزين وتتجمل لزوجها أو لرجل في زفافها ولم تذهب إليه فذلك يدل على اقتراب أجلها أما إذا وصلت له في المنام فذلكك دليل على وجود أخبار سارة والحصول على النفع والخير والفرح في القريب العاجل.

وإذا حلمت امرأة مريضة أنها تتزوج برجل ما غير معروف بالنسبة إليها فذلك دليل على اقتراب الأجل والموت القريب.

وإذا حلمت امرأة أنها تزوجت من ابن شيخ لا تعرفه فذلك دليل على أنها سوف تنال خير أو ستشفى من مرض تعاني منه وينطبق ذلك على الرجال أيضًا.

حلم زواج المرأة الحامل

يدل زواج المرأة الحامل بشخص قريب منها وتعرفه جيدًا على أن موعد ولادتها قد اقترب، أما إذا تزوجت المرأة بشخص لا تعرفه فذلك يدل على أن زوجها سوف يسافر إلى مكان ما، وإذا وجدت المرأة أنها تتزوج في المنام من زوجها فإن ذلك هو بشارة المولود الجديد.

زواج المرأة المطلقة في المنام

إذا حلمت المرأة المطلقة أنها تتزوج فإن ذلك دليل على رجوعها مرة أخرى إلى زوجها، أو يدل على زواج المرأة من شخص آخر.

زواج الأرملة في المنام

يدل زواج الأرملة في المنام من زوجها الذي توفى على أنه يتمتع بمنزلة رفيعة عند الله عز وجل في الآخرة، كما يدل ذلك أيضًا على رفعة شأن أولاد هذه المرأة وصلاحهم وسعة رزقها ورزق أولادها.

زواج المرأة العزباء في المنام

يدل زواج المرأة العزباء في المنام على الحظ الجيد، وإذا تزوجت الفتاة العزباء في المنام بشخص مجهول بالنسبة إليها فذلك دليل على أنها سوف تحصل على مال وفير، وإذا تزوجت الفتاة ولم ترى شكل الشخص الذ تزوجته فذلك دليل على أنها ستدخل علاقة خطوبة وستكون هذه العلاقة فاشلة.

زواج المرأة المتزوجة في المنام

إذا تزوجت المرأة المتزوجة من شخص ما في المنام غير زوجها فذلك دليل على أنها سوف تحصل على منفعة من هذا الشخص، أما إذا تزوجت المرأة المتزوجة من زوجها في المنام مرة أخرى فذلك دليل على أنه سوف ترزق بمولود عن قريب.

تعليقات
المزيد